Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
health
#1
ما هي الصحة؟
تساهم التمارين المنتظمة في التمتع بصحة جيدة.
في عام 1948 ، حددت منظمة الصحة العالمية (WHO) Trusted Source الصحة بعبارة لا تزال السلطات الحديثة تطبقها.

"الصحة هي حالة من الرفاهية الجسدية والعقلية والاجتماعية الكاملة وليست مجرد غياب المرض أو العجز."

في عام 1986 ، قدم المصدر الموثوق به مزيدًا من التوضيحات:

"مورد للحياة اليومية ، وليس هدف الحياة. الصحة مفهوم إيجابي يركز على الموارد الاجتماعية والشخصية ، فضلاً عن القدرات البدنية ".

هذا يعني أن الصحة هي مورد لدعم وظيفة الفرد في المجتمع الأوسع ، وليس غاية في حد ذاتها. يوفر أسلوب الحياة الصحي وسيلة لعيش حياة كاملة ذات معنى وهدف.

في عام 2009 ، نشر الباحثون في The LancetTrusted Source عرّفوا الصحة على أنها قدرة الجسم على التكيف مع التهديدات والعاهات الجديدة.

إنهم يبنون هذا التعريف على فكرة أن العقود القليلة الماضية شهدت أن العلم الحديث يتخذ خطوات كبيرة في الوعي بالأمراض من خلال فهم كيفية عملها ، واكتشاف طرق جديدة لإبطائها أو إيقافها ، والاعتراف بأن غياب علم الأمراض قد لا يكون ممكنًا. .


أنواع
ربما تكون الصحة العقلية والجسدية أكثر نوعين من أنواع الصحة التي نوقشت بشكل متكرر.

تساهم الصحة الروحية والعاطفية والمالية أيضًا في الصحة العامة. ربط الخبراء الطبيون هذه المستويات بانخفاض مستويات التوتر وتحسين الصحة العقلية والبدنية.

على سبيل المثال ، قد يقل قلق الأشخاص الذين يتمتعون بصحة مالية أفضل بشأن الموارد المالية ولديهم الوسائل لشراء الطعام الطازج بشكل أكثر انتظامًا. قد يشعر أولئك الذين يتمتعون بصحة روحية جيدة بإحساس بالهدوء والهدف الذي يغذي الصحة العقلية الجيدة.

تؤثر التفاوتات الصحية علينا جميعًا بشكل مختلف. قم بزيارة مركزنا المخصص لإلقاء نظرة متعمقة على الفوارق الاجتماعية في الصحة وما يمكننا القيام به لتصحيحها.

الصحة الجسدية
من المرجح أن يكون لدى الشخص الذي يتمتع بصحة بدنية جيدة وظائف وعمليات جسدية تعمل في ذروتها.

هذا ليس فقط بسبب عدم وجود المرض. تساهم التمارين المنتظمة والتغذية المتوازنة والراحة الكافية في التمتع بصحة جيدة. يتلقى الناس العلاج الطبي للحفاظ على التوازن ، عند الضرورة.

تتضمن الرفاهية الجسدية اتباع أسلوب حياة صحي لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض. الحفاظ على اللياقة البدنية ، على سبيل المثال ، يمكن أن يحمي ويطور القدرة على التحمل للتنفس ووظيفة القلب ، والقوة العضلية ، والمرونة ، وتكوين الجسم.

تتضمن العناية بالصحة الجسدية والرفاهية أيضًا تقليل مخاطر الإصابة أو مشكلة صحية ، مثل:

تقليل المخاطر في مكان العمل
استخدام وسائل منع الحمل عند ممارسة الجنس
ممارسة النظافة الفعالة
تجنب استخدام التبغ أو الكحول أو المخدرات غير المشروعة
أخذ اللقاحات الموصى بها لحالة أو دولة معينة عند السفر
يمكن أن تعمل الصحة البدنية الجيدة جنبًا إلى جنب مع الصحة العقلية لتحسين نوعية حياة الشخص بشكل عام.

على سبيل المثال ، قد يؤدي المرض العقلي ، مثل الاكتئاب ، إلى زيادة خطر الإصابة باضطرابات تعاطي المخدرات ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2008. هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة البدنية.

الصحة النفسية
وفقًا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية ، تشير Trusted Source الصحة العقلية إلى الرفاهية العاطفية والاجتماعية والنفسية للشخص. الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية كجزء من نمط حياة كامل ونشط.

من الصعب تعريف الصحة العقلية أكثر من الصحة البدنية لأن العديد من التشخيصات النفسية تعتمد على تصور الفرد لتجربته.

مع التحسينات في الاختبارات ، أصبح الأطباء الآن قادرين على تحديد بعض العلامات الجسدية لبعض أنواع الأمراض العقلية في فحوصات التصوير المقطعي المحوسب والاختبارات الجينية.

لا يتم تصنيف الصحة العقلية الجيدة فقط من خلال عدم وجود الاكتئاب أو القلق أو اضطراب آخر. يعتمد أيضًا على قدرة الشخص على:

استمتع بالحياة
العودة إلى الوراء بعد التجارب الصعبة والتكيف مع الشدائد
تحقيق التوازن بين عناصر الحياة المختلفة ، مثل الأسرة والمالية
تشعر بالأمان والأمان
تحقيق إمكاناتهم الكاملة
الصحة الجسدية والعقلية لها صلات قوية. على سبيل المثال ، إذا أثر مرض مزمن على قدرة الشخص على إكمال مهامه المعتادة ، فقد يؤدي إلى الاكتئاب والتوتر. قد تكون هذه المشاعر بسبب مشاكل مالية أو مشاكل في التنقل.

يمكن أن يؤثر المرض العقلي ، مثل الاكتئاب أو فقدان الشهية ، على وزن الجسم ووظائفه بشكل عام.

من المهم التعامل مع "الصحة" ككل ، وليس كسلسلة من العوامل المنفصلة. جميع أنواع الصحة مرتبطة ببعضها البعض ، ويجب أن يهدف الناس إلى تحقيق الرفاه العام والتوازن كمفاتيح للصحة الجيدة.

اكتشف كيف يمكن أن تؤثر الصحة العقلية على الصحة البدنية هنا.

عوامل للصحة الجيدة
الصحة الجيدة تعتمد على مجموعة واسعة من العوامل.

عوامل وراثية
يولد الشخص مع مجموعة متنوعة من الجينات. في بعض الأشخاص ، يمكن أن يؤدي النمط الجيني غير المعتاد أو التغيير إلى مستوى صحي أقل من المستوى الأمثل. قد يرث الأشخاص جينات من آبائهم مما يزيد من مخاطر تعرضهم لحالات صحية معينة.

 المرجع

انزيم عضلات القلب والعضلات الهيكلية creatine
Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)